التنقية

التنقية هو النظام التكنولوجي الذي يتم في منشآت مناسبة تسمى محطات معالجة مياه الصرف الصحي ، يتم إنشاؤها وتفعيلها لإزالة المواد الغريبة أو الملوثة من النظم السائلة والغازية. يتم تنفيذ عملية تتكون من سلسلة من الإجراءات المبرمجة ذات الطبيعة الميكانيكية والكيميائية والبيولوجية. يمكن تقسيم محطات معالجة مياه الصرف الأكثر شيوعًا إلى فئتين عريضتين، اعتمادًا على ما يجب تنقيته: الهواء أو الماء.
حتى أن هناك نوعا من تنقية التربة أو التربة التحتية ، أو بشكل عام لأي نظام ملوث آخر ، على سبيل المثال تنقية الحديد (تسمى التكرير). في كل أحوال يبقى الهواء والماء، نظراً لأهميتهما للحياة على الأرض، الفئة الأكثر
هيمنة في محطات التطهير.

يمكن أن تهم تنقية المياه :
• معالجة النفايات الحضرية ؛
• معالجة النفايات الصناعية (على سبيل المثال من خلال تكنولوجيا التعويم الكهربائي).

بعض النتائج المحتملة هي: الحد من الأمونيا والنيتروجين والكبريت والمعادن في المحاليل وإزالة الفوسفات.

أثناء تنقية النفايات الحضرية يتم الانتقال خطيًا من مرحلة إلى مرحلة تالية ، تحدث خلالها الإجراءات وتفاعلات محددة: الفصل الميكانيكي للجزيئات الخشنة ، الترسيب ، الهضم البكتيري ، الأكسدة (فيزيائية ، ميكانيكية ، ميكروبيولوجية) ، الترشيح ، التطهير النهائي (هيبوكلوريت الصوديوم ، حمض البركتيك ، الأوزون ، الأشعة فوق البنفسجية ، الكلور ، حمض هيبوكلوريس).
جميع العمليات المشاركة في دورة تنقية هي نفسها تلك الموجودة عادة في الطبيعة، و يكمن الفرق في زيادة السرعة والعائد في محطة المعالجة.

الفلاحة
الثروة الحيوانية
النفط والغاز
مياه مستعملة

أكمل النموذج التالي وأخبرنا عن مشروعك، سنتواصل معك في أقرب وقت ممكن.

error: Content is protected !!